9:00 صباحاً - 1:30 ظهراً
5:00 مساءً - 9:00 مساءً

96555555442+

قرار رقم 42 لسنة 2019 بشان شروط وضوابط ندب واسناد الوظائف الاشرافية ببلدية الكويت
بلدية الكويت قرار وزاري رقم 775 لسنة 2019 بتعديل بعض احكام القرار رقم 42 لسنة 2019 بشان شروط وضوابط ندب واسناد الوظائف الاشرافية ببلدية الكويت
قرار رقم 198 لسنة 2023 بتعديل بعض احكام القرار رقم 42 لسنة 2019 بشان شروط وضوابط ندب واسناد الوظائف الاشرافية ببلدية الكويت
قرار رقم 274 لسنة 2023 بتعديل بعض احكام القرار رقم 42 لسنة 2019 بشان شروط وضوابط ندب واسناد الوظائف الاشرافية في بلدية الكويت

 

مادة أولى

يتم الاعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة بالبلدية المطلوب شغلها ندبا في موقعها الالكتروني ولوحة الاعلانات المعدة لذلك، ويشترط في المرشحين لتلك الوظائف من موظفي البلدية استيفاء الشروط القانونية المقررة والبيانات المطلوبة بالنموذج المعد لذلك واجتياز الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية التي تعد لذلك.

 

مادة ثانية

( استبدلت بموجب القرار رقم 775 لسنة 2019 )

مع مراعاة أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم ( 2006/25 ) المعدل بالقرار ( 2015/30)- المشار إليه – يشترط في المرشح لشغل وظيفة إشرافية ندبا في بلدية الكويت أن يكون مستوفيا لكافة الشروط التالية:

1- أن يكون شاغلا لوظيفة الأدنى – مباشرة – للوظيفة المرشح لها وفق التدرج الطبيعي في السلم الوظيفي المعمول به في النظم واللوائح المرعية.

2- أن يكون قد أمضى مزاولة مهام الوظيفة المشار إليها في البند السابق مزاولة فعلية مدة لا تقل عن سنتين

3- أن لا يكون قد وقع عليه عقوبة من العقوبات التأديبية المنصوص عليها في المادة (60) من نظام الخدمة المدنية، ما لم يكن قد مضى على العقوبة المدة المحددة في المادة (68) من نظام الخدمة المدنية.

4- أن تكون لديه رؤية جيدة لمهام الوظيفة المرشح لها ويمتلك القدرة على التطوير والتحديث الكمي والنوعي لمتطلباتها.

5 ـ ان تكون لديه رؤية جيدة لمهام الوظيفة المرشح لها ويمتلك القدرة على التطوير والتحديث الكمي والنوعي لمتطلباتها.

6- أن يكون قد أمضى مزاولا العمل فعلياً سنتين في القطاع المعني مباشرة قبل الترشح للوظيفة المعلن عنها في ذلك القطاع ويستثنى من ذلك الوظائف المعلن عنها في قطاعات البلدية في أفرع المحافظات والمجلس البلدي .

  • استبدلت بموجب القرار رقم 274 لسنة 2023

 

مادة ثالثة

تشكل بقرار وزاري لجنة لفحص طلبات المرشحين لشغل الوظائف الإشرافية ندبا في بلدية الكويت وإجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية لهم.

ترفع اللجنة تقارير بنتيجة عملها متضمنة من اجتاز الاختبار والمقابلة الشخصية بنجاح وإصدار التوصيات على ضوء القواعد والأحكام الواردة بقرار تشكيلها ليتم عرضه على لجنة شؤون الموظفين لتعمل شؤونها فيها وفقا لاختصاصاتها المقررة قانونا لها تمهيدا لاصدار قرارات شغل الوظيفة الاشرافية ندبا من جهة الاختصاص.

 

مادة رابعة

يكون نظام الترشح للوظائف الإشرافية بالبلدية ندبا وفق الآلية والاجراءات التالية:

يكون نظام الترشيح للوظائف الإشرافية بالبلدية ندبا وفق الآلية والإجراءات التالية:

أولا: الإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة :

أ- تتقدم الجهة الطالبة لشغل الوظيفة الإشرافية الشاغرة بكتاب القطاع الشئون المالية والإدارية بالجهاز التنفيذي تفصح فيه عن رغبتها بفتح باب الترشيح لشغل تلك الوظيفة ندبا .

ب- يتم الإعلان عن فتح باب الترشيح للوظائف الإشرافية الشاغرة في موقع البلدية الالكتروني ولوحة الإعلانات المعدة لذلك موضحا فيهما شروط التقدم لتلك الوظائف ومكان وتاريخ وفترة التقديم.

ج- يقوم الموظف الراغب بالترشح لشغل الوظيفة الإشرافية بمراجعة إدارة شئون الموظفين بالجهاز التنفيذي لتعبئة النموذج المعد للطلب والمرفق بهذا القرار والتوقيع عليه خلال فترة التقديم الواردة بالإعلان.

د- بعتبر الإعلان موقع البلدية الإلكتروني ولوحة الإعلانات المعدة لذلك حجة على الكافة ولا يعتد بأي طلب يقدم بعد انتهاء الفترة الواردة بالإعلان .

  •  استبدل البند أولاً بموجب القرار رقم 775 لسنة 2019 

ثانيا: استلام طلبات الترشيح:

أ ـ تقوم إدارة شؤون الموظفين باستلام طلبات الترشيح لمراجعتها ومطابقتها مع قرارات وشروط ديوان الخدمة المدنية وفرز الطلبات المستوفاة والمطابقة للشروط، واعداد بيان لكل مرشح وفقا للنماذج المعدة لذلك، واحالتها الى اللجنة المنصوص عليها بالمادة (الرابعة) من هذا القرار لإعمال شؤونها فيها.

يبلغ المرشحين غير المستوفين الشروط وبعدم قبول الترشيح مع ذكر الاسباب بكتاب رسمي من إدارة شؤون الموظفين.

ثالثا: اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية:

أ ـ تقوم اللجنة المنصوص عليها بالمادة (الرابعة) من هذا القرار بإجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للمرشحين المستوفين لشروط شغل الوظائف الإشرافية المعلن عنها ووضع نتائج الاختبارات وفق عناصر التقييم التي تضعها لقياس مدى كفاءة وقدرات المرشحين وترتيبهم وفق الدرجات التي تمنحها لهم لترشيح الحاصل منهم على أعلى الدرجات لشغل الوظيفة الإشرافية المعلن عنها وفق العناصر التالية:

50% للاختبار التحريري.

30% للمقابلة الشخصية.

20% رئيس القطاع المختص.

مع مراعاة انه في حال ما إذا كان رئيس القطاع المختص بالوظيفة الإشرافية المعلن عنها هو احد اعضاء اللجنة المشار اليها فلا يشارك في وضع درجات المقابلة الشخصية او تصحيح الاختبار التحريري.

ب ـ يشترط حصول المرشح للوظيفة الاشرافية على نسبة 60% على الأقل وفق عناصر التقييم السابقة كنسبة نجاح.

ج ـ تتم المفاضلة بين المرشحين للوظيفة الإشرافية للحاصل على أعلى نسبة نجاح بين المرشحين، وإذا تساوى مرشحان أو أكثر في الحصول على أعلى الدرجات من اللجنة تكون المفاضلة بينهما وفقا للترتيب الآتي:

1- الاقدم في شغل الوظيفة الاشرافية السابقة.

2- الأقدم في الدرجة المالية الحالية

3- الأعلى مؤهلا.

4- الأقدم تخرجا.

5- الأكبر سنا.

د- تضع اللجنة تقريرها بنتيجة اختبارات ومقابلات المرشحين وعرضه على لجنة شؤون الموظفين لأعمال شؤونها فيها تمهيدا لاستصدار قرار شغل الوظيفة الإشرافية لمن توافرت فيه شروط شغلها وفقا لأحكام هذا القرار من السلطة المختصة.

 

مادة خامسة

يحظر نقل اي موظف اثناء فترة ندبه لشغل الوظيفة الاشرافية الا بعد اجتيازه تلك الفترة بنجاح وصدور قرار بترقيته، بالتثبيت عليها واسناد تلك الوظيفة له من السلطة المختصة، ما لم يكن النقل من مقتضيات تنفيذ حكم قضائي.

 

مادة سادسة

ينهى ندب الموظف لشغل الوظيفة الاشرافية بقرار من السلطة المختصة بناء على تقرير من رئيس القطاع المختص بعدم صلاحية الموظف لشغل تلك الوظيفة على ان يعتمد هذا التقرير من الوزير بالنسبة لموظفي القطاعات والادارات والمكاتب التابعة له، ومدير عام البلدية بالنسبة لموظفي الجهاز التنفيذي، والأمين العام للمجلس البلدي بالنسبة لموظفي الامانة العامة. وتعتبر الوظيفة شاغرة وتعاد اجراءات شغلها من جديد وفقا لأحكام هذا القرار.

 

مادة سابعة

( استبدلت بموجب القرار رقم 775 لسنة 2019 )

مع مراعاة أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم ( 2006/25 ) المعدل بالقرار رقم ( 2015/30)- المشار إليه – يشترط لترقية الموظف واستاد الوظيفة المنتدب إليها الشروط التالية :

1- أن يجتاز فترة الندب بنجاح وتثبت صلاحيته لشغل الوظيفة الإشرافية، وأن يكون حاصلا على تقدير امتياز خلال تلك الفترة.

2- أن يكون قد مارس أعمال الوظيفة الإشرافية المنتدب لها ممارسة فعلية لمدة سنة ميلادية كاملة على الأقل ولا يدخل في احتسابها فترات الانقطاع والتوقف عن العمل والإجازات أيا كان نوعها أو مدها باستثناء الإجازة الدورية.

3- ألا يكون وقع عليه خلال فترة ندبة عقوبة تأديبية من العقوبات المنصوص عليها في المادة (28) من قانون الخدمة المدنية والمادة (60) من نظام الخدمة المدنية ما لم يكن قد مضى على العقوبة المدة المنصوص عليها في المادة (68) من نظام الخدمة المدنية.

 

مادة ثامنة

( استبدلت بموجب القرار رقم 775 لسنة 2019 )

لا يجوز عرض موضوع إسناد الوظيفة الإشرافية – بالتثبيت عليها بعد انتهاء فترة السنة – على لجنة شئون الموظفين وفقا لأحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 المشار إليه، إلا بعد التحقق من استيفاء المنتدب لك الوظيفة لكافة الشروط الواردة بالمادة (الأولى) من هذا القرار.

 

مادة تاسعة

يكون شغل الوظيفة الاشرافية ندبا واسنادا بناء على اقتراح لجنة شؤون الموظفين وفقا للشروط والاجراءات الواردة بهذا القرار.

 

مادة عاشرة

يستثنى العاملون في ادارة مكتب الوزير دون غيرها من الادارات والقطاعات والمكاتب التابعة له من شروط الوظائف الاشرافية الواردة في هذا القرار.

 

مادة حادية عشرة

لا تسري احكام هذا القرار على الوظائف الخاصة بالادارة القانونية بالبلدية.

 

مادة ثانية عشرة

لا تسري احكام هذا القرار على الوظائف الاشرافية التي تم الاعلان عنها واجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية لها وفق القرارات السابقة.

 

مادة ثالثة عشرة

يلغى القرار الوزاري رقم 22 لسنة 2014 الصادر بتاريخ 27/10/2014 المعدل بالقرار الوزاري رقم 234 لسنة 2018، والقرار الوزاري رقم 709 لسنة 2018 الصادر بتاريخ 23/12/2018، وكل ما يخالف هذا القرار من احكام سابقة.

 

نقدّم لك الخدمات القانونية في كافة أنواع القضايا

نحن نقف بكل فخر كأفضل المدافعين القانونيين عن حقوقك ومصالحك. مع فريق من المحامين ذوي المهارات العالية.

طلب استشارة قانونية

بياناتك الشخصية
بيانات الإستشارة
مدة الاستشارة
طريقة التواصل
بيانات إضافية
صورة البطاقة المدنية
ملفات الاستشارة 1
ملفات الاستشارة 2